السبت 18 مايو 2024

بسبب حرب أوكرانيا.. روسيا تتحول إلى مدينة للنساء فقط

سيدات روسيات

الهلال لايت 20-10-2022 | 18:08

إيمان علي

فجّرت صحيفة "نيويورك تايمز" مفاجأة صادمة، بمتابعة أكدت أن العاصمة الروسية موسكو المكتظة بأكثر من 12 مليون نسمة، باتت مدينة “للنساء وبلا رجال”.

وأكدت الصحيفة أن الرجال في موسكو يعيشون مختبئين من السلطات، خوفا من تلقي إشعار بعد التعبئة الجزئية التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي للحملة العسكرية بأوكرانيا، لذلك تقلص وجودهم في العاصمة بشكل كبير، خصوصا في المطاعم والنوادي والتجمهرات الاجتماعية والملاهي على أنواعها.

ذكرت الصحيفة أيضا، أن “هذا صحيح بشكل خاص بين المثقفين في المدينة، ممن لمعظمهم دخل وجوازات للسفر إلى الخارج” وبرغم عدم وجود أرقام دقيقة، فإن التقديرات تشير إلى أن مئات الآلاف من الرجال غادروا البلاد منذ الإعلان عن التعبئة، ومعظمهم غادر في الأسابيع الأخيرة لتجنب التجنيد، أو تحسبا من أن روسيا قد تغلق الحدود إذا أعلن بوتين الأحكام العرفية، فتمت إضافة هؤلاء إلى من غادروا بالفعل رفضا للحرب، أو لأنهم، بسبب معارضتهم للكرملين، يخشون أن يتم سجنهم أو قمعهم.، وهو ما يتطرق إليه الفيديو المعروض.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن Aleksandr Perepelkin مدير التسويق والمحرر بإحدى نشرات الموضة والثقافة، قوله: “أحاول القيادة في كل مكان، لأنهم يستطيعون إصدار أوامر تفتيش في الشارع وبجوار مترو الأنفاق” مضيفا أنه بقي في روسيا لأنه شعر بالالتزام بالحفاظ على عمل الشركة مع أكثر من 100 موظف. لكن مكاتبه الآن تذكره بالأشهر الأولى لفيروس “كورونا” إلى درجة أنه وشركاءه لا يعلمون ماذا عليهم فعله.


الاكثر قراءة