الأحد 5 مايو 2024

بعد غد.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع حول مستجدات العلوم الصيدلية بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر

أخبار20-10-2022 | 18:55

دار الهلال

تنطلق بعد غد، فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، بالتعاون مع كلية الصيدلة بنين بأسيوط، تحت عنوان "المُستجدات الحديثة في العلوم الصيدلية" ويستمر على مدار يومين.

وقال الدكتور لطفي دياب عميد الكلية ورئيس المؤتمر، في تصريحات صحفية، اليوم، إن المحاور الرئيسية للمؤتمر تدور حول الكيمياء الخضراء وتغير المناخ، والجديد فى علوم الخلايا الجزعية والبيولوجيا الجزيئية والصيدلة الإكلينيكة.

وأوضح أن محاور المؤتمر تتناول أيضا التقنيات الحديثة فى تطوير اللقاحات والتميز العلمى في البحوث الصيدلية والأساليب الجديدة في تصميم وابتكار الأدوية والمنظور الحالي والمستقبلي لطب الأعشاب والعلاج بالنباتات، والتقنيات الحديثة في الصناعات الدوائية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الناصر المغازي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ونائب رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتضمن سبع جلسات علمية، وورشتي عمل ويشارك به العديد من الأساتذة والخبراء بكليات الصيدلة بجامعة الأزهر والجامعات المصرية. 

يُذكر أن كلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وكانت سباقة أيضا في البدء في برنامج الفارما دى كلينكل 2020-2021 في برنامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة 2022-2023، وحصلت مجلة الكلية على تصنيف للمجلات من المجلس الأعلى للمجلات للعام الثاني على التوالي، بجانب ذلك حصلت الكلية على المركز الثاني من بين كليات الصيدلة بالجامعات المصرية والرابع عربيا، و201 عالميا، إضافة إلى ذلك تميزت الكلية لظهور أكثر من 20 من أعضاء هيئة التدريس بها فى قائمة افضل علماء العالم.