الأحد 19 مايو 2024

مصر والبحرين تبحثان الاستفادة من تجربة بيت الحكمة في إمارة الشارقة

تعاون مستقبلي بين قطاعي التعليم في مصر والبحرين ونظيرهما في الشارقة

أخبار21-10-2022 | 11:33

دعاء برعي

ناقش قطاعي التعليم في مصر والبحرين أوجه التعاون المستقبلي بين نظيرهما في الشارقة، ومدى الاستفادة من تجربة "بيت الحكمة" في تحقيق الرؤى المشتركة التي تعزز من دور الصروح الثقافية ذات الاهتمامات المتعددة، على غرار بيت الحكمة الذي يضطلع بدوره كمجمع ثقافي رائد، عبر استضافة المعارض وورش العمل وتنظيم  فعاليات تترك أثرًا تعليميًا راسخًا لدى جميع أفراد المجتمع.

 

جاء ذلك خلال زيارة لوفدي التعليم المصري والبحريني لـ "بيت الحكمة" بالشارقة. وقالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لـ"بيت الحكمة": "نحرص دائمًا على نقل صورة وافية لضيوف بيت الحكمة عن هذا الصرح الثقافي الذي يعكس الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما نفخر بما يمثله بيت الحكمة من منصة معرفية حديثة ومتطورة تحظى باهتمام ضيوف الشارقة، الذين أصبحت زيارة بيت الحكمة محطة أساسية ضمن أجندة زيارتهم للإمارة".
 
وأضافت: "ندرك في بيت الحكمة أهمية التبادل الثقافي والحاجة المستمرة لتعزيز الصلات مع العالم وتوسيع أوجه التعاون فيما بيننا، ووضع برامج للتعريف بالتجارب الإبداعية وتبادل الخبرات بشأن المكتبات الحديثة التي تسهم في خدمة الجمهور بأساليب تعليمية وتفاعلية جديدة وتعريفهم بالثقافات المختلفة وتنمية مواهبهم وصقلها".
 
ويضم "بيت الحكمة" ما يصل إلى نصف مليون مصدر تعلم من الكتب الرقمية، والدوريات العلمية الإلكترونية، والأطروحات الأكاديمية والمواد المصوّرة في مختلف الحقول الثقافية والأدبية والمعرفية، من بينها 11 ألف مادة بلغات مختلفة.