السبت 18 مايو 2024

فنان يحول الأشجار وأعمدة الإنارة لأوهام بصرية

الفنان مع آحد أعماله

الهلال لايت 21-10-2022 | 17:19

ميادة عبد الناصر

حظي فنان يبلغ من العمر 33 عامًا من شنزو بالصين، باهتمام كبير لتحويله الأشجار وأعمدة الكهرباء وإشارات الطرق إلى أوهام بصرية تمتزج مع خلفياتهم.

ووفقا لموقع "ديلى ستار " البريطاني يقوم الفنان هونج ياو بالرسم ثلاثي الأبعاد ويعرض مهاراته من خلال تحويل البنية التحتية المحلية والحياة النباتية إلى أعمال فنية أصلية، حيث يتخصص الشاب الصيني في ابتكار تمويه مثالي لإبداعاته، مما يجعلها تمتزج في الخلفية بشكل مثالي ولكن هذا يعني أن معظم الناس إما يسيرون بجانبهم دون أن يلاحظوا حتى عمله المذهل، أو يصطدمون بهم مباشرة ويؤذون أنفسهم ولا تعتبر أي من الحالتين مثالية، لذلك يضيف هوانغ عادة عناصر معينة لإبراز أوهامه البصرية.

أعمدة الهاتف التي تبدو معلقة في الجو، والأشجار السميكة التي تبدو متوازنة عند نقاط قلم رصاص حادة، وحتى الحشرات العملاقة التي تحمل الأشجار، هذه كلها عناصر من الأعمال الفنية المذهلة لهوانغ ياو.

ووفقًا لوسائل الإعلام الصينية، قام هوانغ ياو حتى الآن بتحميل أكثر من 30 وهمًا بصريًا مثيرًا للإعجاب على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد انتشر العديد منها على نطاق واسع ، مما أكسبه إعجاب وإشادة الملايين من الناس.