الأحد 28 ابريل 2024

وزير الصحة اليمني: ما تحقق لبلادنا خلال الفترة الماضية انهار بسبب الانقلاب الحوثي

وزير الصحة اليمني

عرب وعالم21-10-2022 | 19:07

دار الهلال

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، أن ما تحقق لبلاده خلال الفترة الماضية انهار بسبب الانقلاب الحوثي الذي أدخل البلاد في صراعات وانهيار للمؤسسات وموجات نزوح داخلية وخارجية ترافق مع التدهور الاقتصادي، الأمر الذي أدى إلى فقدان الموارد البشرية والفنية والكوادر وهجرتها داخليا وخارجيا.

جاء ذلك في كلمة الوزير أمام مؤتمر "كوبا صحة 2022"، الذي استعرض خلالها رؤية اليمن الخاصة بتعزيز رأس المال البشري باعتباره حلاً لإعادة تأهيل النظام الصحي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) اليوم. 

وأضاف بحيبح "الكادر الصحي هو الاستثمار الحقيقي الذي خسره اليمن وهو ما يحتاج جهد كبير لإعادة تأهيله"، مشيرا إلى أن وزارة الصحة اليمنية قامت مع الشركاء بمحاولة استيعاب أكبر عدد ممكن من خريجي كليات الطب، وإعادة تدريب الكادر الحالي بالكثير من الدورات المهنية لإكسابه الكثير من المعارف، والحرص على استمرار الابتعاث في تخصصات نوعية.

وأشاد وزير الصحة اليمني بالتجربة الكوبية في مجال الكوادر البشرية التي أثبتت نجاعتها رغم الظروف الصعبة، داعيا الى الاستفادة من التجربة الكوبية في تنمية رأس المال البشري للقطاع الصحي في بلده. 

Dr.Randa
Dr.Radwa