الأربعاء 26 يونيو 2024

"تموين الدقهلية": توريد 41 ألفا و595 طنا من محصول الأرز الشعير لمواقع التسليم بالمحافظة

الأرز الشعير

محافظات21-10-2022 | 19:49

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، السيد دايره، أن إجمالي ما تم توريده من محصول الأرز الشعير حتى اليوم /الجمعة/، لمواقع التسليم بالمحافظة بلغ 41 ألفا و595 طنا، مشيرا إلى توجيهات بتسهيل ‏التوريد مع مراعاة مطابقة المحصول المُورَد ‏للمواصفات الموضوعة ووجود لجنة استلام بكل نقطة برئاسة ‏مندوب عن مديرية التموين المختصة وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الزراعة والجهات المسوقة.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة، اليوم، لمضارب القطاع الخاص التي تشترك بمنظومة استلام محصول الأرز الشعير هذا العام، وذلك برفقة المسئول عن منظومة توريد الأرز الشعير بمديرية التموين بالمحافظة شريف صليب. 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم المرور على المضارب الخاصة ببلقاس والمعصرة وشربين، تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بالمتابعة المستمرة لأعمال توريد الأرز بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن المساحة المنزرعة أرز بالدقهلية هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان، وهناك 31 موقعا يستقبل الأرز الشعير المورد من المزارعين، وتوجد غرفة عمليات بالمديرية لمتابعه تلك المواقع وحل أية مشكلات تواجهها.

واطمأن وكيل الوزارة أن أصحاب المضارب الخاصة تنفذ توجيهات وتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرب 50% من الكمية لصالح المضرب، مشيدًا بعمل أعضاء اللجان وبجودة محصول الأرز الشعير.

الاكثر قراءة