الجمعة 17 مايو 2024

أسعار النفط تسجل 93.05 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد22-10-2022 | 15:53

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط 93.05 دولار للبرميل، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 85.05 دولار للبرميل. و قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودى ، إن مجموعة أوبك بلس تقوم بما يجب لضمان أن تكون أسواق النفط مستقرة ومستدامة جاء هذا ردا على أسئلة تتعلق بالقرار الذي اتخذته أوبك بلس مؤخرا بخفض إنتاج النفط مليوني برميل يوميا.

وشهدت الفترة الأخيرة تضامنا دوليا وعربيا واسعا لموقف تحالف أوبك بلس وسياساته الهادفة للحفاظ على توازن الأسواق النفطية واستقرارها. يذكر أن مجموعة أوبك بلس، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعددا من كبار المنتجين خارجها، قررت في وقت سابق هذا الشهر، خفض إنتاج النفط بواقع مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر القادم كما بلغت أسعار النفط اول امس الخميس، 91.54دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما بلغت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى، 83.76 دولار للبرميل.

كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإفراج عن 15 مليون برميل نفط إضافي من الاحتياطي الاستراتيجي وضخه في السوق الأمريكية، مشيراً إلى أنه يتم إنتاج 12 مليون برميل من النفط يومياً في البلاد. وأضاف بايدن: "مستعدون لعمليات إفراج إضافية من المخزون الاستراتيجي"، مؤكداً أن واشنطن تعمل على تحقيق الاستقرار في أسواق النفط

أكد المستشار النمساوى كارل نيهامر، في تعليقه على مقترحات المفوضية الأوروبية لتحديد سقف أسعار الغاز الروسي، أنه من الأفضل الحصول على غاز باهظ الثمن، من عدمه، .