الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية : الكشف على 598 حالة في قافلة للعيون بمركز كفر الزيات

الكشف الطبي

محافظات23-10-2022 | 10:41

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، إنه تم الكشف على 598 مواطنا ضمن فعاليات القافلة الطبية لأمراض العيون، التي انطلقت في مركز كفر الزيات من أهالي قرية كفر ديما، ضمن القوافل التي تطلقها مؤسسة "صناع الخير" للتنمية بالتعاون مع "أوركيديا" للصناعات الدوائية، في إطار تقديم الخدمات الطبية للقرى الأكثر احتياجا من خلال مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى.

وأشاد المحافظ - في بيان، اليوم /الأحد/- بالجهود المبذولة في تنظيم هذه القوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمراكز المحافظة ، مشيرا إلى أن القافلة شملت تشخيص احتياج 96 مواطنا لإجراء عمليات جراحة عيون ويتم التجهيز لإجرائها قريبا، كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 253 مواطنا لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة.

من جانبه.. أشار المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الخير" هاني عبدالفتاح إلى أن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين "صناع الخير" وشركاء التنمية وبخاصة "أوركيديا" للصناعات الدوائية، بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى "حياة كريمة" في الغربية، لافتا إلى أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدمات إجراء العمليات الجراحية لمن سبق وتم تشخيصه في القوافل السابقة، كذلك تسليم النظارات الطبية لمستحقيها وذلك بالمجان تماما.

 

Dr.Radwa
Egypt Air