الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. انطلاق المؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس السيسي

المؤتمر الاقتصادي

تحقيقات23-10-2022 | 10:51

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 23- 10-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار منها الرئيس السيسي يشهد انطلاق المؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية، وكذلك الصحة : التأمين الصحي تبدأ العمل بمنظومة العيادات المسائية بـ 7 محافظات.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الاقتصادي من العاصمة الإدارية، ويعقد المؤتمر خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن فاعليات اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها، الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن المؤتمر الاقتصادي يأتي في ظل أزمة اقتصادية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عامًا، مضيفا أن هدف المؤتمر الأساسي وضع خارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

أوضح رئيس الوزراء الدكتور مصصطفى مدبولي، أن هناك تباينات كبيرة جدًا بين الأرقام التي توقعها المؤتمر الكبير الذي تم عقده في عام 1982، مضيفا أننا زدنا 38 مليون نسمة منذ 1982 بما يعادل نسبة الزيادة في  27 دولة أوربية مجتمعة في ذات الوقت، وأن هذه الزيادة تمثل مما لا شك فيه تحديًا كبيرًا وعامل ضغط قوي على موارد مصر.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء العمل بمنظومة العيادات المسائية فى 21 عيادة خارجية بالهيئة العامة للتأمين الصحي بـ 7 محافظات، كمرحلة أولي، أمس السبت، فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الخدمات الطبية وتيسير الحصول عليها لجمهور المنتفعين، وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات فى يومها الأول شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين بالسبع محافظات وهى" القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، الغربية، الشرقية، الدقهلية"، مؤكدًا انه جاري تشغيل الفترة المسائية بعيادات الهيئة بباقى المحافظات تباعًا خلال الفترة القليلة القادمة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن مؤشر إنجاز الشكاوى في الوزارة بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى، خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر سبتمبر 2022، بلغت 96 في المئة.. مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من بحث ودراسة 785 شكوى وطلب واستغاثة خلال سبتمبر الماضي، وكان وزير الري قد تلقى تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.