السبت 4 مايو 2024

الدفاع البريطانية: مشروع الدفاع الروسي "من المرجح أن يردع" التقدم الأوكراني السريع في لوهانسك

وزارة الدفاع البريطانية

عرب وعالم23-10-2022 | 13:22

دار الهلال

 أفاد تحديث استخباراتي لوزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد بوجود مشروع جديد يشير إلى أن روسيا تبذل جهودًا هائلة لتحصين دفاعاتها في منطقة لوهانسك، ومن المرجح أن يردع أي هجمات أوكرانية مضادة سريعة.

وكتبت وزارة الدفاع البريطانية، في التحديث الذي أوردته في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر": إن مالك شركة "فاجنر جروب"، يفجيني بريجوزين - الحليف المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- زعم عبر الإنترنت خلال الأسبوع الجاري أن فريقه الهندسي كان يبني خطًا دفاعيًا محصنًا واسع النطاق في لوهانسك، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأظهرت الصور قسما من الدفاعات المضادة للدبابات وأنظمة الخنادق التي تم بناؤها حديثًا جنوب شرق مدينة كريمينا، الواقعة في شرق أوكرانيا، حسبما أفادت الوزارة.

وتابعت الوزارة: إذا كانت الخطط واسعة النطاق كما يزعم بريجوزين، فمن المحتمل أن تهدف الأعمال إلى دمج نهر سيفيرسكي دونتس في المنطقة الدفاعية، جزئيًا بعد خط التحكم لعام 2015.

وأضافت الوزارة أن المشروع يشير إلى أن روسيا تبذل جهودًا كبيرة لإعداد دفاعات في العمق خلف خط المواجهة الحالي، ومن المرجح أن تردع أي هجمات أوكرانية مضادة سريعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa