الجمعة 10 مايو 2024

المنيا: إزالة 339 حالة تعد على أراضي الدولة خلال المرحلة الثالثة من الموجة 20

إزالة التعديات

محافظات23-10-2022 | 14:56

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تمت إزالة 339 حالة تعد بالبناء منها 289 حالة على أملاك الدولة و 50 حالة على أرض زراعية، مؤكداً استمرار الوحدات المحلية بجميع المراكز في تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات والتصدي لها بكل حسم، خلال المرحلة الثالثة من الموجة 20 التي تستمر حتى 27 أكتوبر الجاري، بجميع المراكز والمدن.

ووجه محافظ المنيا، في بيان اليوم الأحد، رؤساء الوحدات المحلية وممثلي جهات الولاية بمواصلة تنفيذ حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالة الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والحفاظ على ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات عليها.

من جانبها، أزالت الوحدات المحلية في 3 مراكز هي (بني مزار، سمالوط ، ديرمواس )بالتعاون مع مديرية أمن المنيا 27 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على أراضي أملاك الدولة التابعة للوحدات المحلية والطرق العامة والسكك الحديدية. 

وعلى صعيد متصل، قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إنه تم تعيين 747 شاباً وفتاة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري خلال سبتمبر الماضي، مؤكدا مواصلة مديرية القوي العاملة بالمحافظة العمل للحد من مشكلة البطالة من خلال عدد من المحاور سواء التعيين في منشآت القطاع الخاص والاستثماري أو في مجال التدريب أو رعاية العمالة غير المنتظمة وغيرها من القطاعات.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة القوى العاملة هشام ذكي، إنه تم تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز التدريب ووحدة التدريب المتنقلة، بالإضافة إلى استخراج 819 شهادة قياس مستوى مهارة ومنحهم رخصة مزاولة حرفة.

وأشار إلى أنه تم التفتيش على 419 منشأة بشأن السلامة المهنية، فضلا عن القيام بـ 82 حملة تفتيشية، أسفرت عن تحرير 134 محضرا للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى عقد 21 ندوة توعية، فضلا عن فحص 27 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية، لافتا إلى أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 3 آلاف و438 منشأة يعمل بها 6 آلاف و343 عاملا وتحرير 174 محضرا.

من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم نحرير 72 مخالفة تموينية منها 61 بالمخابز البلدية، تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات وقضايا أخرى متنوعة، كما تم ضبط 11 مخالفة في الأسواق منها عدم الإعلان عن الأسعار وغيرها. 

Dr.Radwa
Egypt Air