الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. رئيس الوزراء: المؤتمر الاقتصادي يهدف لوضع خارطة طريق للمستقبل

رئيس الوزراء

تحقيقات23-10-2022 | 16:00

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأحد 23-10-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار منها الرئيس السيسي: استثمرت رصيدي لدى المواطن برفع الدعم جزئيًا عن الوقود في 2015، رئيس الوزراء: المؤتمر الاقتصادي يهدف لوضع خارطة طريق للمستقبل بمشاركة جميع الأطراف.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه استند على رصيده الشعبي في 2015 عندما رفع الدعم جزئيًا عن الوقود، وأضاف في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي  مصر - 2022، أنه لم يكترث بقول البعض آنذاك إن الرئيس يغامر بشعبيته، وتابع الرئيس السيسي: "كان تقديري ضرورة استثمار رصيدي لدى المواطنين من أجل البناء".

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، انطلقت صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 .. خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية"، والذي تنظمه الحكومة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على مدار ثلاثة أيام؛ لمناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية تتعلق بأوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بحضور عدد من الوزراء، ومسئولي وممثلي الجهات الحكومية، ومشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء، وفي مستهل فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، وخلال الجلسة الافتتاحية، قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عرضا تحت عنوان ( الاقتصاد المصري في أربعين عاما.. وماذا بعد؟) استهله بكلمة أوضح فيها أن هذا المؤتمر يأتي في خضم أزمة عالمية، لم تشهدها دول العالم منذ الحرب العالمية الثانية قبل 80 عاماً، مشيراً إلى أن المتابع للتطورات العالمية الراهنة، يرى أن كل حكومات الدول المتقدمة، والقوية اقتصادياً، وكذلك البلدان الناشئة، تصارع من أجل النجاة وضمان استقرار بلادها، ومصر ليست بمنأى عن هذه الظروف، حيث صُنفت من جانب كافة المؤسسات الدولية كواحدة من الدول التي كانت أكثر تأثراً بهذه الأزمة العالمية الكبرى.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي إن الوزارة حققت إنجازات مهمة خلال السنوات الأخيرة وأن الفترة المقبلة ستشهد تطويراً نوعياً وكمياً في المنتجات العسكرية والمدنية لشركات الإنتاج الحربي.

جاء ذلك بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والستين لعيد الإنتاج الحربي؛ ذكري إنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية بشركة شبرا للصناعات الهندسية (مصنع ٢٧ الحربي) في يوم ٢٣ أكتوبر ١٩٥٤، حيث حرص الوزير "محمد صلاح" على توجيه التهنئة لكافة العاملين بالإنتاج الحربي بهذه المناسبة، معرباً عن تمنياته أن تعاد عليهم بدوام التوفيق ومتوجهاً لهم بالتحية والتقدير على عملهم الدؤوب لزيادة الإنتاجية ورفعة شأن الإنتاج الحربي.

وحث وزير الدولة للإنتاج الحربي العاملين إلى بذل المزيد من الجهد للاستمرار في تنفيذ مهمة الوزارة الرئيسية بمنتهى الكفاءة والمتمثلة في تلبية احتياجات قواتنا المسلحة الباسلة من مختلف الأسلحة والذخائر والمعدات إلى جانب الحفاظ على دورها المدني بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية المتوفرة للمشاركة في مختلف المشروعات القومية والتنموية التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، كما شجع العاملين على السعي نحو تحقيق أهداف الوزارة في زيادة نسب نقل وتوطين تكنولوجيات التصنيع في مختلف المجالات وتعميق التصنيع المحلي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإعفاء مدير الجمعية الزراعية بـ "دير مواس" في المنيا، ومدير الإدارة التعاونية من منصبيهما، والتحقيق مع 7 آخرين للتقصير في العمل، جاء ذلك عقب تلقي وزير الزراعة شكوى من أحد المواطنين حول تقاعس مسئولي جمعية "بندر" في دير مواس بمحافظة المنيا في صرف الأسمدة.

وكلف وزير الزراعة، الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بالتوجه إلى محافظة المنيا والتحقيق في الوقائع محل الشكوى والذي انتهى إلى إعفاء مدير الجمعية من منصبه، وكذلك مدير الإدارة التعاونية، مع إحالة سبعة موظفين بالجمعية إلى الشئون القانونية، وذلك لتقصيرهم في أداء عملهم.