الإثنين 6 مايو 2024

عرض وقائع المؤتمر الاقتصادي من خلال شاشات للمواطنين بمحافظتي سوهاج والفيوم

جانب من المؤتمر

محافظات23-10-2022 | 18:32

دار الهلال

شهد المسرح الروماني بمدينة سوهاج حضوراً كبيراً من أهالي وشباب المحافظة لمتابعة فعاليات إنطلاق المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين والخبراء المتخصصين، حيث جرى نقل فعاليات المؤتمر للحضور من أهالي المحافظة، من خلال شاشة عرض كبيرة بالمسرح.

وأشاد الحضور من الأهالي والشباب بالمؤتمر - وفقا لبيان المحافظة - مؤكدين أنه خطوة مهمة في سبيل دعم الاقتصاد المصري، وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحقيق أكبر استفادة من المؤتمر لتجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، مشددين على دعمهم وتأييدهم للرئيس السيسي في خطواته وفي ظل الأزمات الراهنة التي يمر بها العالم.

وأعربوا عن سعادتهم بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجرى تنفيذ المرحلة الأولى منها في 7 مراكز بالمحافظة وما حققته هذه المشروعات من نهضة تنموية كبيرة بالقرى المستهدفة أحدثت نقلة كبيرة في حياة المواطنين، سواء فيما يخص المشروعات الصحية، والتعليمية، ومشروعات الكهرباء، والمشروعات الخدمية المتنوعة، وبالأخص مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن توصيل خطوط الغاز الطبيعي لأول مرة داخل القرى التي تستهدفها المبادرة.

وفي سياق متصل بمحافظة الفيوم، نظمت مؤسسة حياة كريمة بالفيوم اليوم، لقاء مع المواطنين لمشاهدة فعاليات المؤتمر الاقتصادي، بنادى قارون الرياضي وتوافد المواطنين لمشاهدة فعاليات المؤتمر عبر شاشات عملاقة. 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالفيوم الدكتور عماد عادل، إن عرض وقائع المؤتمر الاقتصادي للمواطنين بالفيوم من خلال الشاشات العملاقة هي رسالة حب وعرفان وتقدير للدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن حجم الجهود المبذولة وحجم المشروعات العملاقة خصوصا مبادرة حياة كريمة التي تغطي 56 مليون مواطن خير دليل على حجم الإنجازات.

وتابع أن مؤسسة حياة كريمة بالفيوم توجه رسالة تحمل في طياتها الثقة اللامحدودة في القيادة السياسية وأننا واثقون من أن الدولة قادرة على العبور من الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم أجمع والوصول إلى الجمهورية الجديدة وتحقيق حلم حياة كريمة لجميع المواطنين وخلق مستقبل واعدا لجميع الشباب فى جميع ربوع الوطن.

Egypt Air