الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية: بدء دراسة تنفيذ مبادرة زراعة أسطح المباني الحكومية

جانب من الاجتماع

محافظات23-10-2022 | 19:39

دار الهلال

 أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم عن بدء دراسة تنفيذ مبادرة زراعة أسطح المباني الحكومية واستغلال مياه غسيل محطات الطاقة الشمسية الاستغلال الأمثل في الزراعه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بحضور المهندسه شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق والبنية التحتية بالمحافظة والدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية والدكتور أحمد دبور من مركز البحوث الزراعيه والمحاسب ايمن موسي مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتوره آمال بركات رئيس مركز ومدينة بني عبيد وأعضاء اللجنة المسؤلة عن تنفيذ المبادرة. 

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من المتخصصين في هذا المجال "مجال زراعة الأسطح " لوضع تصور ودراسة كاملة لتنفيذ هذه المبادرة لتحقيق الاستفادة منها ووضع خطة لتسويق هذه المنتجات .. كما وجه بوضع منظومة غسيل اوتوماتيك لمحطات الطاقة الشمسية لكي تتناسب كميات المياه مع الزراعه المطلوبه. 

واكد المحافظ علي أن زراعة الأسطح من المبادرات التي تهدف إلي تحسين المناخ وتعمل علي تقليل الانبعاثات وتقليل نسبة ملوثات الهواء وضمان بيئة نظيفة وهواء نقي .. مشيرا الى أن مبادرة زراعة الأسطح من المبادرات الهامة جدا وتهدف الي توفير فرص عمل للشباب وإنتاج منتجات طبيعية صحية ذات قيمة مالية عالية وستعمل هذه المبادرة علي توفير منتجات ذات جودة عالية يحتاج إليها السوق المحلي 

ولفت المحافظ الي أنه سيتم تعميم المبادرة علي جميع أسطح العمارات السكنية والمنازل لتحقيق اكتفاء ذاتي من المنتجات الزراعية الطبيعية وستعمل هذه المبادرة علي تلبية احتياجات كل أسرة من المنتجات الزراعية الخضروات بكافة أنواعها.

Dr.Radwa
Egypt Air