الأحد 19 مايو 2024

إصابات جديدة بحمى الخنازير الإفريقية غرب سيبيريا

8-8-2017 | 20:36

أكدت وزارة الزراعة الروسية تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الإفريقية في إحدى المزارع بضواحي مدينة أومسك غرب سيبيريا.

وفي البيان الصادر عن الوزارة جاء الآتي: "تم تسجيل حالات إصابة بحمى الخنازير الإفريقية في مزرعة خاصة بقرية بوركي، في ضواحي مدينة أومسك، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل مثل تلك الإصابات في المنطقة، فسابقا تم إعلان حالة الطوارئ في 32 قرية وتجمع سكني في ضواحي المدينة بسبب هذه الحمى التي أصابت العديد من الحيوانات".

وأشار الخبراء في الوزارة إلى أن الهيئات المختصة بدأت بالتخلص من الخنازير الموجودة في المزارع، على محيط 5 كيلومترات من قرية بوركي، تفاديا لتفشي العدوى، حيث سيعوض أصحاب الحيوانات بمبالغ مادية تعادل 3 دولارات تقريبا مقابل كل كيلوجرام من الحيوانات المتلفة، وأكدوا أن الوزارة أتلفت، بدءًا من 3 أغسطس، ما يزيد على 9 آلاف خنزير وصلت أوزان لحومها إلى 600 طن.

يذكر أن حالات الإصابة بهذه العدوى سجلت لأول مرة هذا العام بضواحي مدينة أومسك الروسية، في 13 يوليو الفائت، حيث اكتشفت أولًا في منطقة لوبلينسكي، لتظهر بعدها في عدد من المناطق كجورسكي ونيجنو أومسكي وغيرها.

ووفقا لبوريس جورينوف المسؤول عن مركز مكافحة الأمراض المعدية في ضواحي مدينة أومسك فإن "حالات الإصابة التي تم اكتشافها في ضواحي المدينة تمت السيطرة عليها، ولا خوف من تفشي وباء جماعي يهدد الحيوانات".

وتعد حمى الخنازير الإفريقية نوعًا من الأمراض التي تصيب خنازير المزارع والبرية منها، ترافقه حمى شديدة تتسبب غالبًا بموت الحيوانات.