الثلاثاء 14 مايو 2024

المكتبات المتنقلة تجوب قرى المنيا حتى 2 نوفمبر المقبل

المكتبات المتنقلة

محافظات24-10-2022 | 12:48

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن مشروع المكتبات المتنقلة يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التي تفتقد إلى وجود المكتبات وإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التي تشجع النشء على القراءة والإطلاع.

جاء ذلك خلال إعلان محافظ المنيا، اليوم، عن بدء فعاليات مشروع "المكتبة المتنقلة" بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة الذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 23 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل، حيث بدأت المكتبة جولاتها بقرية "عطف حيدر" في مركز العدوة، وذلك لنشر الوعي الثقافي والمعرفي وتوصيل الخدمة المكتبية والتثقيفية بقرى "حياة كريمة" ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح القاضي - في بيان اليوم - أن تلك المكتبات ستقدم أنشطة متنوعة بين جلسات الحكي، ورش الأشغال الفنية واليدوية، السينما الصغيرة، مسرح العرائس، المسابقات الثقافية، والألعاب الجماعية التفاعلية وغيرها من الأنشطة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة فرع المنيا، وإدارات الأمومة والطفولة بمجالس المدن، والأزهر الشريف ودور العبادة، ومراكز الشباب بالقرى المستهدفة وعدد من الجهات الشريكة.

من جانبها.. قالت مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا الدكتورة أمل عليوة، إن فعاليات اليوم الأول لمشروع المكتبة المتنقلة بقرية عطف حيدر بمركز العدوة، شملت تقديم عدة لقاءات توعوية وأنشطة لمختلف الفئات العمرية والنوعية، تنوعت ما بين أهمية التحول الرقمي والرقمنة، ولقاء تعريفي عن حماية الطفل وخط نجدة الطفل حال حدوث مشكلة تخص الطفل، ولقاء عن أهمية الرياضة وتأثيرها على الصحة، ولقاء ديني حول أهمية القراءة في حياتنا، وعرض لفيلم كارتون من إنتاج المكتبة وأسئلة تفاعلية.

Dr.Radwa
Egypt Air