السبت 18 مايو 2024

وكيل «خطة النواب»: المؤتمر الاقتصادي يضع استراتيجية لحل الأزمات ومصر قادرة على تصحيح المسار

ياسر عمر

تحقيقات24-10-2022 | 13:43

أماني محمد

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، الذي انطلق أمس يكتسب أهمية كبرى حيث أن فكرة انعقاده مهمة وجيدة في التوقيت الحالي، فهو المؤتمر الرابع في تاريخ مصر.

وأوضح عمر، في تصريح لبوابة "دار الهلال" أن المؤتمرات الاقتصادية في مصر تأتي في أعقاب إما أزمات أو تغيرات، وهذا المؤتمر جاءت في ظل أزمات عالمية هددت اقتصاديات العالم أجمع، مؤكدا أن المشكلة الآن هي الوصول لحلول لتلك الأزمات.

وأشار إلى أن المؤتمر يطرح الرؤى والقضايا ذات الأولوية للاستماع لكل وجهات النظر من جميع أطياف المجتمع لوضع استراتيجية وروشتة للتعامل مع تلك الأزمات في المستقبل، ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بنتائج إيجابية.

وأكد ياسر عمر أن المؤتمر الاقتصادي أمس شهد مناقشات مهمة للغاية وكانت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في غاية من الأهمية ولخصت الحالة التي تعيشها مصر ووجهت العديد من الرسائل للمواطنين وكشفت الحقائق لهم، مضيفا أن مصر دولة كبيرة وقادرة على تصحيح المسار.

ولفت وكيل خطة البرلمان أن اليوم المؤتمر يناقش مجموعة من القضايا والمجالات ومن بينها وثيقة سياسة ملكية الدولة والتي تكتسب أهمية كبرى في الوقت الحالي وخاصة أن هناك طروحات كثيرة للشركات الناجحة في مصر من المرتقب طرحها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الجميع يأمل أن يكون العاملون في الخارج لهم مساهمة في هذا الأمر لأن هناك شركات ناجحة ستطرح في البورصة وأولى بها المصريون أن يستثمروا فيها، وإن لم يكن هناك شفافية فلن تنجح تلك الخطوة.

ويُعقد المؤتمر الاقتصادي 2022 خلال الفترة من 23 - 25 أكتوبر؛ بهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة المصرية خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

الاكثر قراءة