الخميس 16 مايو 2024

لتوظيفها فى الأدوية.. القبض على مدرس احتال على المواطنين بسوهاج

متهم

الجريمة24-10-2022 | 23:09

مصطفى السيد

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد بسوهاج فى ضبط مدرس بمدرسة ثانوى بمركز دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج لقيامه بالاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بلغت 2.5 مليون جنيه بقصد توظيفها في مجال تجارة الأدوية إلا أنه لم يقم برد المبلغ او والأرباح.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعميد حسن الإمام أكدت صحتها مفادها قيام مدرس ثانوي بدار السلام جنوب شرقي سوهاج .بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه كبيرة لتوظيفها مقابل أرباح شهرية وتأكد ذلك من خلال بلاغا ا . م . ع . م مشرف مبيعات و7 آخرين جميعهم يقيمون بدار السلام بتلقي المتحرى عنه مبالغ مالية لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة لأحكام القانون.

أكدت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جنوب الصعيد فرع سوهاج بقيادة العقيد راشد سالم وكيل الإدارة قيام أ . ع . ا . ر مدرسة بمدرسة ثانوي بدائرة مركز شرطة دار السلام بممارسة نشاطا احتياليا من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبي الاستثمار في أموالهم وتحقيق ثراء سريع بزعم توظيفها لهم في تجارة الأدوية من خلال شركة للأدوية مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بــ 3% من قيمة رأس المال بالمخالفة لأحكام القانون حيث تمكن من الاستيلاء على مبلغ 2.5 مليون جنيه من 7 أشخاص إلا أنه توقف عن سداد أصل المبلغ وأرباحه.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبط المتحرى عنه وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبلغ المستولى عليه من الشاكين وتوصلت التحريات أيضا لوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا ببلاغات، وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.