السبت 22 يونيو 2024

طوارئ 24 ساعة.. خدمات أمنية بالقاهرة والجيزة لتسيير حركة المرور

قوات الأمن خلال عمليات شفط المياه

الجريمة25-10-2022 | 19:11

مصطفى يونس

دفعت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة بسيارات شفط المياه، ورجال المرور والحماية المدنية لمواجهة سقوط الامطار علي مستوي العاصمة بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحي في هذا الشأن، حيث جرى  تفعيل الخطة التى أشرف عليها اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء مؤمن سعيد مدير المرور .

ففى الجيزة بإشراف اللواء. د. هشام أبو النصر مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء أمجد انور مدير مرور الجيزة، تم تحديد محاور توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الاربعة وقطاعات الجيزة حتي تكون جاهزه للتعامل الفوري ولسرعة الوصول لاماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

كما انتقل اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة إلى عدد من أماكن تجمع المياه لمتابعة عمليات الشفط واستعمال الأجهزة الأمنية الحديثة حيث يكون معدل تواجد سيارات الشفط 4 سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال اللواء وكيل القطاع والذي يعلم اماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع.

كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب علي تواجد مندوب من طرفهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ" على مدار 24 ساعة ويكون بصحبته ارقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتي يتم اصدار الامر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث علي الارض.. والتنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من سيارات الاسعاف علي القطاعات الأربعة بمعدل اربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه لحوادث أمطار كثيفة تؤدي إلى إصابات ومصادمات.

كما جرى تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الادارة العامة لمرور القاهرة والأجهزه المعاونة بمحافظة القاهرة، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية . ‏ ‏

وجرى تكليف رجال المرور بالجيزة من الضباط والأفراد الميدانيين والقائمين على غرفة إدارة الزمه ودور كلا منهم مع باقي اجهزه المحافظة في هذا الشأن لعدم وجود كثافات مرورية أو إعاقة في الشوارع والميادين. ‏ ‏ ‏

ونزل اللواء الدكتور هشام أبو النصر مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة إلى الشوارع والميادين أثناء سقوط الأمطار لمتابعة إزالة آثار الأمطار وتسيير المرور.

كما كثف رجال الادارة العامة لمرور القاهرة من تواجدهم أعلى المحاور والميادين للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة المرور.

وحددت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عددا من المحاور المهمة التي تشهد تراكمات مياه الأمطار وتقوم سيارات شفط المياه بالعمل على سحبها من الطرق. وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أنه تم توزيع سيارات شفط مياه بعدظ من المناطق وسط انتشار الخدمات المرورية لتسيير حركة السيارات .

الاكثر قراءة