الخميس 2 مايو 2024

بعد غد .. انطلاق المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم

النباتات الطبية

محافظات25-10-2022 | 20:59

دار الهلال

ينظم مشروع الابتكار الزراعي ومشروع شراكات العمل و الترويج للشركات الصغيرة والمتوسطة التابعان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي( جي . أي . زد ) – مصر بالتعاون مع وزارة الزراعة استصلاح الأراضي بغد غد /الخميس/ ولمدة يومين، المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم حيث يشارك أكثر من 70 عارضا من أهم منتجي النباتات الطبية والعطرية والمصنعين والمصدرين والموردين ومقدمي الخدمات ومشغلي خطوط الإنتاج المحلية.

وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي علي موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) اليوم أنه سيتم عقد العديد من الجلسات حول موضوعات مختلفة خلال المهرجان بما في ذلك مناقشة الخطوات المستقبلية للقطاع واستراتيجيات تطوير القطاع واتجاهات السوق وفرص التصدير و تحديات سلامة الأغذية في هذا القطاع و الابتكارات في التصنيع، والتدريب والتوظيف وخلق فرص عمل وبناء القدرات في القطاع الزراعي، والاتجاهات الجديدة في الحلول الرقمية الزراعية ودور المرأة في تطوير سلاسل القيمة الزراعية.

وأضاف أنه سيتم خلال المهرجان الإعلان عن وتكريم الفائزين بجائزة الإبتكار في قطاع النباتات الطبية والعطرية فضلا عن تنظيم بازار لعرض منتجات محافظة الفيوم اليدوية والتراثية المختلفة. 

وأشار إلي عقد جلسات "اسأل خبير" التي ستوفر فرصة للمشاركين لطرح أسئلة علي الخبراء في هذا المجال حول أفضل الممارسات فيما يتعلق بالنباتات الطبية والعطرية مضيفا أنه من المقرر مشاركة خبراء من مختلف القطاعات في زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية، والوقاية من الأمراض والآفات، والحلول الرقمية والمالية، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات البحث العلمي ، والمنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني.

Dr.Randa
Dr.Radwa