الثلاثاء 21 مايو 2024

"تضامن كفرالشيخ" والأورمان يسلمان 15 مشروعًا تنمويًا للأسر الأكثر احتياجًا بقرى المحافظة

مشروعات تنموية

محافظات25-10-2022 | 21:05

دار الهلال

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ تسليم 15 مشروعًا تنمويًا لغير القادرين بقرية النوايجة بمركز دسوق، وقرية السالمية بمركز فوة، وقرية الفار بمركز مطوبيس، وقرية القصابي بمركز سيدي سالم في محافظة كفرالشيخ، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان، ليصبح بذلك إجمالي المشروعات التي تم تسليمها بالتعاون بين الجانبين 3857 مشروعًا تنمويًا بمختلف قرى ونجوع المحافظة. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لها من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.
وأكد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، السيد مسلم، أن المشروعات المقدمة تنوعت ما بين محلات بقالة وخضروات وفواكه وأحذية وورش تغيير زيوت وإصلاح إطارات ونجارة وخياطة، وغيرها.

وأوضح مسلم أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفرالشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي للمحافظة، وبالتالي في الاقتصاد المصري ككل، مشيرًا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للاضطلاع بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

بدوره، أفاد مدير عام جمعية الأورمان، ممدوح شعبان، بأن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة ومعيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، تدير دخلاً ثابتًا لهذه الأسر مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا، التي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأشاد شعبان بالتعاون الوثيق مع محافظة كفرالشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي وميداني للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها.