الخميس 16 مايو 2024

محافظ بني سويف يتابع أعمال رفع مياه ومخلفات الأمطار من الشوارع

جانب من المتابعة

محافظات26-10-2022 | 13:23

دار الهلال

قام محمد هاني غنيم محافظ بني سويف صباح اليوم بمتابعة أعمال شفط وتصريف تراكمات مياه الامطار ، الناتجة عن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها محافظات الجمهورية، أمس ؛ حيث تفقد عدداُ من الشوارع والمناطق بمدينة بني سويف ، لمتابعة قيام الأجهزة المعنية بالتعامل مع مياه الأمطار مطمئنا على استمرار تواجد المعدات الخاصة بأعمال رفع تجمعات المياه .

ووجه المحافظ "خلال الجولة" بضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المدن والقرى لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين رؤساء المدن والقرى وشركة مياه الشرب الصرف الصحي ، فضلا عن تنفيذ خطة المحافظة لتوزيع المعدات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أى تراكمات حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعومة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وكلف المحافظ مسؤولى قطاع الكهرباء بالمراجعة الميدانية لكافة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها ، وعدم وصول أي مصدر كهربي لها حفاظاً علي أرواح المواطنين.

وعلى صعيد آخر -أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان تسليم عدد (48) كشكا مجهزا لذوى الهمم من مختلف فئات الإعاقة بقري كوم الرمل و عماير المشارقة والشيخ سليمان ومنشاه الآمراء والشروق والدباح وعزبة الجنادى وذكى فاضل مركز اهناسيا .

وأكدت أمل أبوعزوز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف - فى تصريح - أن ذلك يأتى فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه الدولة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل ، مشيرة إلى أن القيادة السياسية تعمل علي تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث نشهد طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع .