الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مبادرة فرحة .. صناع الخير تجهز 60 عروسة غير قادرة بأربع محافظات

الأجهزة الكهربائية

أخبار27-10-2022 | 14:21

محمود بطيخ

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومن خلال جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي  فى تجهيز 60 عروسة غير قادرة بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والاسكندرية والبحيرة بإهدائهن الأجهزة الكهربائية الأساسية لهن وذلك لدعم اتمام زفافهن. 

وأكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير للتنمية أن تجهيز المؤسسة للعرائس غير القادرات يأتى ضمن مبادرة " فرحة" التى اطلقتها صناع الخير لإدخال الفرحة على الأسر غير القادرة من خلال دعم زواج فتياتها المقبلات على الزواج واللاتى تعطل زفافهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز انفسهن .

وأوضح عبدالفتاح أن مبادرة صناع الخير "فرحة" لدعم إتمام زفاف الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وبالتنسيق مع السادة المحافظين فى المحافظات المستهدفة. 

واشار عبدالفتاح إلي أن صناع الخير أهدت الـ 60 عروسة اجهزة كهربائية عبارة عن ثلاجة وغسالة وشاشة تليفزيون ومكواه ومروحة بتكلفة إجمالية تجاوزت مليون جنيه. 

وأوضح عبدالفتاح أن صناع الخير ومن خلال مبادرة "فرحة" لدعم الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج فى إتمام زفافهن نجحت حتى الان فى اتمام زفاف 300 عروسة يتيمة غير قادرة من المحافظات المختلفة سواء باهدائهن اجهزة كهربائية او بإهدائهن مبلغ مالى بشيك بقيمة 10 الاف جنيه لكل عروسة.

واشار عبدالفتاح إلي أن مبادرة فرحة يتم تنفيذها ضمن منظومة خدمات انسانية تعمل صناع الخير على تنفيذها على الأرض تتضمن خلق فرص عمل غير تقليدية للسيدات المعيلات من خلال تدريبهن على الحرف والمشغولات اليدوية سواء فى مركز إستدامة لدعم وتدريب وتأهيل المرأة الريفية او فى مصنع صناع الخير للسجاد اليدوى بالفيوم كذلك تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة فى مجالات الحد من الاصابة بالعمى والقدم السكرى وامراض القلب والامراض الجلدية المزمنة من خلال مبادرات صناع الخير المختلفة فضلا عن اعادة اعمار القرى الاشد احتياجا وتوزيع المساعدات الموسمية .