السبت 18 مايو 2024

بيسكوف يؤكد مشاركة بوتين في لقاء قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي

بوتين

عرب وعالم27-10-2022 | 14:39

دار الهلال

 أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم المشاركة في لقاء قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، غدا.

وقال بيسكوف لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ردا على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي يعتزم المشاركة في جلسة المنظمة: "نعم، يعتزم ذلك".

ويأتي لقاء قادة منظمة معاهدة الأمن الجماعي بعد انتهاء التدريبات العسكرية للمنظمة في طاجيكستان، الأسبوع الماضي، حيث يتدرب العسكريون على الدفاع عن دوشنبيه من هجوم الجماعات الإجرامية.

وأشارت (سبوتنيك) إلى أنه، لأول مرة في سيناريو التدريبات، تم ذكر مجموعات إرهابية حقيقية خلال تنفيذ العمليات، مثل تنظيم داعش الارهابي.

ووفقًا لخطة التمرين، فإن خطط المسلحين ليست مجرد خطط افتراضية بالهجوم على المنطقة الحدودية، ولكن أيضًا الاستيلاء على دوشنبيه، وصد جيش من دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بالتنسيق المشترك هذا الهجوم.

وعند الانتهاء من المناورات، قال رئيس أركان المنظمة، الجنرال أناتولي سيدورو، إن جيش منظمة معاهدة الأمن الجماعي في التدريبات يستخدم خبرة الجيش الروسي في دونباس.

وأقيمت تدريبات "روبيج 2022" في الفترة من 10 إلى 21 أكتوبر الجارى، وبدأت المرحلة النشطة من التدريبات في 17 أكتوبر الجارى.

الاكثر قراءة