الجمعة 3 مايو 2024

نائب محافظ المنيا يبحث مع ممثل "اليونيسيف" سبل توصيل المرافق بعدد من القرى

جانب من اللقاء

محافظات27-10-2022 | 18:25

دار الهلال

بحث نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد والسفير جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (اليونيسيف)، سبل التعاون المثمر بين المنيا، والمنظمة لتقديم الخدمات وتوصيل المرافق بعدد من قرى المحافظة .

جاء ذلك بحضور اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة مايسة حمزة رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة وعدد من قيادات المحافظة.

وقال نائب المحافظ - في بيان اليوم - إن المنظمة تنفذ العديد من البرامج والفعاليات بقطاعات الصحة والتربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق والتعاون بين الجهات، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات والمرافق بقري المحافظة، مشيرا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ستقوم بتنفيذ برامج توعية بقضايا التغيرات المناخية بالمدارس الابتدائية، كما تتعاون شركة مياه الشرب والصرف الصحي مع مديرية الصحة في توصيل المرافق ببعض الوحدات الصحية.

من جانبه، أوضح هوبكنز أن المنظمة تسعى - دائما - لتنظيم العديد من المبادرات منها "مبادرة صحتهم ومستقبلهم" والتي تهدف إلى توعية طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة لتنظيم ندوات عن قضايا التغيرات المناخية، وذلك في إطار الاهتمام بقضايا الطفل والمجتمع.

وأضاف أنه تم تنفيذ برنامج "القرض الدوار" لتنفيذ أعمال توصيل مياه الشرب للأسر الأكثر احتياجا في عدد من قرى المحافظة حيث تم توصيل 1200 وصلة بمراكز (المنيا – بني مزار – سمالوط)، بالإضافة إلى تأهيل 15 منشأة رعاية طبية بمراكز (المنيا – بني مزار – ملوي).

Dr.Randa
Dr.Radwa