الثلاثاء 14 مايو 2024

محمود فؤاد: 13 مؤسسة وجمعية لتغطية قافلة بالكامل في «ستر وعافية 2»

قوافل ستر وعافية

توك شو28-10-2022 | 14:10

إبراهيم سعيد

قال محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، إن قوافل «ستر وعافية 2» ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال أعضائه المنتشرين على مستوى الجمهورية، موضحًا أن التحالف يتكون من 23 جمعية بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في 27 محافظة.

وأضاف فؤاد في مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامية نانسي نور، أن ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في التغذية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون. 

وتابع نائب رئيس جمعية الأورمان: «من خلال قوافل ستر وعافية بمحافظة القليوبية، جمعنا 13 مؤسسة وجمعية لتغطية قافلة بالكامل، وجرى تنظيم قافلة في البحيرة قبلها، ونستهدف باقي المحافظات تباعا». 

وأشار، إلى أن الهدف من التحالف الوطني هو التشاركية بين المؤسسات المختلفة، بعدما كانت تعمل في جزر منعزلة، لكنها أصبحت تعمل تحت مظلة واحدة وتصل إلى الأماكن المستحقة من خلال أبحاث ميدانية وتوجه المساعدات والقوافل الطبية المتميزة الشاملة للمناطق الأكثر احتياجا دون ازدواجية في توزيع الخدمات من خلال قاعدة بيانات تم إنشاؤها بين أعضاء التحالف والرقابة الإدارية لمنع ازدواج الخدمة وتوصل المساعدات الحقيقية للمستحقين على مستوى الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air