الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس الحكومة العراقية يؤكد ضرورة أن يكون جميع الوزراء على مستوى ثقة الشعب

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني

عرب وعالم28-10-2022 | 18:20

دار الهلال

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على ضرورة أن يكون جميع الوزراء على مستوى ثقة الشعب وممثليه في هذه الفترة العصيبة، وهذه المرحلة التي فيها من التحديات الشيء الكثير، وبين أن الهمة والعزيمة وصبر الشعب وتضحياتهم ستكون حاضرة أمامنا لتقديم الأفضل، ونثبت أننا أهل للمسؤولية في هذه الفترة الحساسة.

وذكر السوداني - خلال انعقاد الجلسة الأولى ومباشرة الحكومة مهامها، وفقًا لقناة (السومرية نيوز) - أن هذه الحكومة مستعدة ومتهيئة وجادة لأن تعمل ليلاً ونهارًا بصرف النظر عن العطل والمناسبات الرسمية وغيرها، لأننا نذرنا وقتنا وجهدنا لأجل هذه المهمة، وإن هذا السياق سيجري العمل به من الآن.

وشدد رئيس مجلس الوزراء أن مسؤوليتنا في مجلس الوزراء هي مسؤولية تضامنية، والجميع معنيون بالقرارات والدفاع عنها بغض النظر عن العناوين السياسية الثانوية، فولاؤنا الأول للعراق.

ووجه السوداني، الوزراء كافة، بأن تتم إجراءات عملية الاستلام والتسليم ونقل المهام واستلام المسؤولية في الوزارات بهدوء وبشكل أصولي، وشدد على ضرورة القيام بإجراء كشف الذمة المالية خلال أسبوع، لنكون أول حكومة تقدم كشف ذمتها خلال أسبوع من مباشرة مهامها.

وشدد على ضرورة ابتعاد جميع الوزراء عن اتخاذ القرارات المتسرعة، وإصدار أوامر وتغييرات وتعديلات في الوزارة، كذلك الابتعاد عن ممارسات الإلغاء والإقصاء، والأخذ بعين الاعتبار أن كل الموجودين هم موظفون في الدولة العراقية، قائلاً : "لدينا رؤية للتقييم وسيكون الجميع مشمولين بهذه الرؤية، ويخضعون للتقييم".

كما وجه بأن يجري اختيار مدراء مكاتب الوزراء من كوادر الوزارة حصرًا، وعدم الاستعانة بمدير مكتب من أي جهة سياسية، في الوزارات تزخر بالموظفين من ذوي الخبرة والنزاهة، المؤهلين لتولي هذه المهام، وبين أن هذه الخطوة ستكون بمثابة رسالة اطمئنان للوزارة نفسها ولموظفيها بأن الوزير مهني ويبحث عن الأكثر جدارة وخبرة والأكفأ لتكليفه بتولي هذا الموقع.

Egypt Air