الأربعاء 22 مايو 2024

بالأرقام.. اعرف راتب الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1444

كم الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1444

عرب وعالم29-10-2022 | 14:04

شروق صبري

كم الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1444، من الموضوعات التي يتزايد البحث عنها في المملكة العربية السعودية، لأن هذا الراتب يعتبر معونة للمواطنين على ظروف المعيشة.

ونظرا لتزايد البحث عن الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1444، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن لائحة نظام الضمان الاجتماعي الجديد، مقدار المعاش المستحق للفرد في حال كان مؤهلاً للحصول على المعاش بعد صدور قرار الأهلية والاستحقاق ضمن الدفعة الحالية.

وفي خطوة تهدف للتسهيل على المواطنين أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  أن نظام الضمان الاجتماعي شهد تغييرات كثيرة فبات يعتمد  فقط على حالة الأسرة المادية بعد أن كان يعتمد على السن والحالة الاجتماعية، ومن هذا المنطلق فإنه بات يشمل العديد من الفئات الجديدة التي لم تكن موجودة بالنظام السابق.


وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أتاحت الفرصة أمام جميع مواطني المملكة للاستفادة من راتب الضمان المطور وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق الجديدة يصرف الراتب للمستحقين كما يمكن استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي يمكن الدخول إليها من خلال هذا الرابط.
 

كم الضمان الاجتماعي المطور للفرد 1444
ووفقا للنظام الجديد بات يعتمد الضمان الاجتماعي المطور 1444 عند حساب الاستحقاق على إن كان الفرد عائلاً أو تابعاً لرب الأسرة ، كما وضع حداً أعلى لراتب الضمان الاجتماعي المطور في حال الأهلية والاستحقاق، وبلغ الحد الأعلى لعائل الأسرة 1100 ريال، بينما بلغت قيمة الضمان المطور لكل تابع من التابعين 550 ريال.

ولابد من الإشارة إلى أن راتب الضمان الاجتماعي المطور  يحتسب بعد دراسة الطلب المقدم من جانب اللجنة، ويتميز الدعم بأنه متغيراً وغير ثابتاً، ويمكن الإطلاع على كم الضمان الاجتماعي المطور للفرد والحد المانع من خلال الجدول التالي:

اقرأ المزيد
أكثر من ألفي ريال سعودي شهريا.. شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات
لمعرفة طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور اضغط هنا