الخميس 27 يونيو 2024

مكرررررررررررر...صدور الترجمة الألمانية لرواية " الرصاصة الصديقة " للبنانية سونيا بوماد .. قريبا

9-8-2017 | 13:28

 

يصدر قريبًا الترجمة الألمانية للسيرة الروائية "الرصاصة الصديقة" للكاتبة اللبنانية سونيا بوماد، الصادرة مؤخرًا عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع.

حيث أوضحت الكاتبة سونيا بوماد في تصريح لها على صفحة التواصل الاجتماعية "الفيس بوك" أنه تم التوقيع على نشر الترجمة الألمانية بالنمسا لرواية الرصاصة الصديقة.

الرواية هي رحلة مليئة بالمفاجآت محملة بالتجارب بين الحرب والإعاقة ونوتات الموسيقى، عزف البيانو وصوت البكاء، رحلة كانت بدايتها في مخيمات اللجوء في النمسا في فيينا عصمة الجمال والموسيقى التي حضنت تلك العائلة في مخيماتها الي ان طابت جراحها . تروي لنا الكاتبة الام كيف صنع منها الالم والقدر روائية بعد ان انتزع منها مهنتها كمدرسة بيانو الى ان جعلها تواجه قدرها كل يوم في عملها كمساعدة اجتماعية في مخيمات اللجوء تتقدم العون لكل محتاج بعد ان كانت هي وأولادها من يتلقون المساعدة والعون في تلك المخيمات .. تروي الكاتبة ازماتها بتجرد وقصص محاولات انتحارها الفاشلة صراع العائلة مع الموت والإعاقة ، تاخذك عبر حياتها وتفاصيلها وتعيدك من حيث بدأت دون ان تلاحظ الزمان ولا المكان .

الجدير بالذكر أن الرواية صدرت عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017 ومن أجواء الرواية نقرأ.

"اعتاد مهربو البشر بين الحدود إخفاء اللاجئين فى طابق سفلى للشاحنة، ولضمان صمتهم كانوا يعطون الأطفال مادة مخدرة ليناموا عندما تقترب الشاحنة من الحدود، لكن إحدى الأمهات رفضت إعطاء المخدر لابنها، وحين بدأت أحذية الشرطة تتحرك بقوة فوق طبقة الأرضية استيقظ الطفل وأخذ يبكى، فاكتشفت الشرطة المخبأ واعتقلت السائق ووضعت العائلة فى مركز اللجوء".