الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس غارب يترأس حملة تفتيشية تموينية مكبرة لضبط الأسواق

جانب من الجولة التفقدية

محافظات29-10-2022 | 15:41

عمرو فارس

ترأس اليوم اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب حملة تفتيشية تموينية مكبرة لضبط الأسواق والتصدي لكافة أنواع المخالفات، بما يضمن الحماية الكاملة لجمهور المستهلك من ضبط السلع الفاسدة أو مجهولة المصدر يرافقه أعضاء إدارة التموين بالمدينة.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بشن حملات تموينية لضبط الاسعار ومحاربة جشع التجار.

وأضاف حامد بأنه تم على المخابز للتأكد من الاوزان المقررة وأرصدة الدقيق وعدم وجود تكدس أمام المخابز وتم التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم المصنعه ومحلات الخضراوات وتم اعدم بعض السلع واللحوم الفاسدة كما تم التفتيش على محلات التجاريه والسوبر ماركت لمراقبة الاسعار وعدم التلاعب فى قوت الشعب ومراجعة تاريخ صلاحية السلع والمنتجات وصلاحيتها للاستخدام الادمى.

وفى السياق تم التفتيش على محطات تموين السيارات والوقوف على ارصدة المحروقات والتأكد من توافرها وعدم وجود عجز بالارصده ، كما تفقدا محطات تموين السيارات بالغازالطبيعى مشيرا بأنه هناك توسع من الاهالى فى تبديل السيارات من بنزين او سولار الى الغاز الطبيعى مؤكدا بأنه يوجد بالمدينة مركز تحويل للعمل بالغاز الطبيعي للسيارات ، وعدد2 محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعى.

واسفرت الحمله عن تحرير محاضر تموينيه " عدد ٣ عدم حيازة شهادة صحية - عدد ٢ عدم اعلان عن اسعار - عدد  ١ عدم نظاقة المكان – عدد ١ نقص وزن مخبز بلدي – عدد ١ استخدام دقيق حر في مخبز بلدي ٥ اجوله.