الأحد 26 مايو 2024

حيوان الباندا يوحد تايوان وبكين من أجل شفائه

حيوان الباندا

الهلال لايت 29-10-2022 | 22:45

ميادة عبد الناصر

من المعروف أنه قد تجمدت العلاقات بين الصين وتايوان منذ عام 2016، حيث قطعت بكين الاتصالات الرسمية وألغيت الزيارات الحكومية بين الجانبين فيما يخص التعاون حول تبادل الحيوانات.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني فبسبب حيوان الباندا، قال مسؤولو حديقة الحيوان في تايوان: إن خبراء بيطريين صينيين وجهوا دعوة إلى تايوان في زيارة نادرة بين الجانبين بعد نقل ذكر باندا كان يرمز إلى حقبة من العلاقات الدافئة بين الجانبين، حيث تم منح توان توان ودب آخر يدعى يوان يوان إلى تايوان من قبل بكين في وقت كانت العلاقات بين الجارتين أكثر ودية.

وقالت حديقة حيوان تايبيه إن الأطباء البيطريين الصينيين سيبقون لمدة سبعة أيام وسيراقبون الفحوصات الصحية بدلاً من إجرائها.وقالت إيف وانج، رئيسة قسم الحيوانات في حديقة حيوان مدينة تايبيه للصحفيين: "الهدف الرئيسي هو زيارة توان توان والاطلاع على حالته الحالية".

لقد أعربوا عن رغبتهم في الحضور شخصيًا لزيارة الباندا المسمى توان توان، كما أعتقد أنها ستكون رحلة مفيدة للغاية وليس من الواضح متى سيصل الأطباء البيطريون، لكن مجلس شؤون البر الرئيسي التايواني، قال الأربعاء، إنهم يعالجون طلبات الحصول على التأشيرة.