الأربعاء 8 مايو 2024

في صور مذهلة .. أطول قطار في العالم يمر عبر جبال الألب

القطار

الهلال لايت 30-10-2022 | 14:47

ميادة عبد الناصر

امتد أطول قطار ركاب في العالم ، والذى يتألف من 100 حافلة متصلة ، لمسافة تزيد على ميل واحد أثناء مروره عبر جبال الألب السويسرية  

وقالت شركة Rhaetian Railway (RhB) إنها حطمت الرقم القياسي العالمي لأطول قطار ركاب في حدث بمناسبة الذكرى 175 لنظام السكك الحديدية الشهير في سويسرا.

سافر القطار الذي يبلغ طوله 6،266 قدمًا (1.19 ميلًا) ، ويتألف من 25 قطارًا متعدد الوحدات ويحمل 150 راكبًا ، عبر جبال الألب في كانتون غراوبوندن في شرق سويسرا.

قال ريناتو فاسياتي ، رئيس RhB ، إن القاطرة كانت "الكمال السويسري" لأنها جرفت عبر الجبال.

على الرغم من وجود قطارات شحن أطول - بعضها أطول من ثلاثة كيلومترات - فإن "Alpine Cruise" هو أطول قطار ركاب يتم تشغيله على الإطلاق.

وقال متحدث باسم آر.بي. انه إدراج "البين كروزى " ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وقد سلك الطريق المتصاعد من بريدا إلى ألڤانيو في أقل من 45 دقيقة وأظهرت الأرقام أن 3000 شخص شاهدوا الحدث التاريخي على شاشة عملاقة أقيمت في منتصف الطريق في الرحلة بالقرب من برجون وقد اجتازت من خلال 22 نفقا حلزونيا وعبرت 48 جسرا على طول الطريق ، بما في ذلك جسر لاند ويزر.

بثت وسائل الإعلام السويسرية لقطات جوية تظهر القطار على عدة مستويات في وقت واحد ، مع خروج مقدمته من نفق واحد بينما تنزلق العربات مرة أخرى وتم إغلاق الطريق المؤدي إلى نقاط المراقبة المختلفة أمام حركة المرور ، ولكن العديد منهم قاموا بالتنزه أو ركوب الدراجات على سفح الجبل بحثًا عن أفضل منظر.

وبينما كان القطار يشق طريقه إلى أسفل أحد جوانب الجبل ، حاول قطيع من الأشخاص على دراجاتهم السير بجانبه في مسار موازٍ والقليل من البلدان لديها شبكة سكك حديدية كثيفة مثل سويسرا ، التي تمتلك 196 ميلًا من السكة الحديدية لكل 1000 ميل مربع من الأرض ، وفقًا لرايلبوكرز.

شهدت الدولة الغنية في جبال الألب مغادرة أول خدمة قطارات لها في 9 أغسطس 1847 ، والتي تربط بين زيورخ وبادن ، على بعد 14 ميلًا إلى الشمال الغربي - وهي رحلة استغرقت 33 دقيقة.

Egypt Air