السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسيوط: مصر حريصة على دمج ذوي الهمم في مختلف الأنشطة

محافظ أسيوط

محافظات30-10-2022 | 17:08

دار الهلال

 قال محافظ أسيوط عصام سعد اليوم  إن مصر حريصة على دمج ذوي الهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، لتمكينهم من تحقيق رغباتهم ودمجهم في المجتمع . 

جاء ذلك خلا زيارة لوفد مؤسسة "زايد العليا لأصحاب الهمم" وشركة أبو ظبي التنموية القابضة بدولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة، لتفقد مراكز التخاطب وتنمية المهارات التابعة لمبادرة جسور الأمل التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لدعم أصحاب الهمم في مصر من خلال إنشاء مكاتب ذوي القدرات والهمم والقدرات بمراكز الشباب لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التعليمية والتأهيلية .

ورحب المحافظ بوفد مؤسسة زايد العليا، مثمنًا جهودهم في دعم ذوي الهمم من خلال برنامج "جسور الأمل" ضمن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة – ممثلة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم – في إحدى مرتكزات مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية بشأن تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً من أصحاب الهمم، ضمن محاور التنمية الإنسانية التي تستهدف كافة فئات المجتمع ، معبرا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً على ما تقدمه لمصر من دعم مستمر.

من جانبه، أشار عبد الله عبد العالي حميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا إلى أن برنامج جسور الأمل يعبر عن روابط الأخوة بين الشعبين المصري، والإماراتي ويستهدف تطوير 60 مركزًا في القرى المصرية، منها 3 مراكز في محافظة أسيوط بمركز شباب ناصر بالوليدية ومركز شباب موشا ومركز شباب صدفا ، من خلال إقامة مراكز للتخاطب وتنمية مهارات أصحاب الهمم يتم من خلالها توفير خدمات متكاملة لدعم وتمكين أصحاب الهمم من مختلف القدرات الخاصة ، وبرامج توعوية لأسرهم ولأولياء أمورهم تهدف إلى تنمية مهاراتهم حول كيفية التعامل مع أبنائهم .

كما أوضح أنه تم زيارة مركز شباب ناصر بالوليدية وتفقد مركز التأهيل والتخاطب وتنمية المهارات به، وعقد لقاء مع مسئولي مراكز موشا وصدفا وعقد جلسات مع أولياء الأمور والأعضاء والأخصائيين العاملين بمراكز التخاطب .

وفي نهاية اللقاء قدم أمين عام مؤسسة زايد العليا درع المؤسسة لمحافظ أسيوط ، الذي بدوره منح المؤسسة شهادة تقدير على مجهوداتهم ودعمهم لذوي الهمم بالمحافظة.