الأربعاء 29 مايو 2024

الإسكان: الدولة تقدم تسهيلات قوية لدعم المشروعات السياحية

جانب من الاجتماع

اقتصاد31-10-2022 | 11:58

مصطفى ابراهيم

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إن الدولة قدمت جميع التسهيلات للتعامـل مـع المشـروعات السياحية ودعمهـا بشـكل إيجـابي، وذلك بالحصـول علـى الآليـات الداعمـة والتوقيتـات المناسبة.

 

وأوضح وزير الإسكان أن المشروعات السياحية، تساهم في تعزيـز نـشـاط هـذا القطـاع الحيـوي وتعظـيـم عوائده، وبمـا يحقـق مصلحة جميع العاملين به؛ تكاملا مـع الجهـود الحكوميـة المبذولـة لدفع عجلة التنمية الشاملة علـى مـستوى الدولة المصرية.

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار على أهمية تكاتف جهود المستثمرين مع الجهود التي تبذلها الدولة، لإحداث بقطاع السياحة، مما يتطلب جهودًا من جانب المستثمرين لمضاعفة حركة التنمية وللنهوض بقطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، باعتبار السياحة وسيلة هامة  لرفع معدلات النمو، مؤكدا على أن الدولة أخذت بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليًا.

 

وأشار الوزير، إلى أن انعقاد مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الاستثمار بالدولة ولتخفيف الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع نسبة التضخم والركود الاقتصادي، وكذا ضرورة تذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

 

وجاء ذلك خلال ترؤس وزير الإسكان، اليوم الإثنين، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.