الجمعة 3 مايو 2024

4 نصائح لمواجهة الضغوط الحياتية

الضغوط الحياتية تحتاج للتعامل بعقلانية

سيدتي31-10-2022 | 12:49

ينتاب بعض النساء شعورا بالتوتر حال مواجهة أي مشكلة، ويزداد الأمر سوءًا لو تضاعفت عليها المسئوليات الأسرية أو العملية، الأمر الذي يشعرها بمزيد من القلق، ويوم تلو الآخر تفقد شغفها بكل ما اعتادت فعله، وتدخل في حالة من الإحباط.

في السطور التالية نقدم نصائح خبراء علم النفس لمواجهة الضغوط الحياتية بشخصية قوية وفقاً لمقال نشر على موقع trendingus”" وإليكِ التفاصيل..

- حددي المجالات التي تريدين تغييرها: هناك بعض المجالات التي قد تؤثر عليك أكثر من غيرها، سواء كانت أصدقاء سيئين، أو أشخاص سلبيين، أو أماكن تذكرك بحدث سيئ، أو أشياء لا تشعرين بالارتياح حيالها. أفضل طريقة لضمان قدرتك على التغلب على هذه التحديات ليس تجنبها، بل بتدوينها والتساؤل عما ستفعلينه في موقف يفرض عليك التعامل معها.

- اكتشفي ذاتك: فمعرفة نقاط ضعفك وقوتك، يساعدك على استغلال مهاراتك وقدرتك الفعلية، ما يجعلك أقل إحباطًا وأقوى عاطفياً من أشياء ليست بمقدورك الوصول إليها.

- التمارين الروحية: تعتبر تمارين التأمل واليوجا من أكثر الرياضيات الروحية التي تدعم طاقتك الإيجابية وتخلصك من شحنات الضغط النفسي الكامنة.

- حافظي على نفسك: من خلال تناول الطعام في الوقت المحدد، وأداء التمارين الرياضية بانتظام، والنوم جيدًا، وإثراء نفسك بالخبرات.. اجعلي اهتمامك بذاتك أولوية رئيسية لتحقيق توازنك النفسي. وتذكري دوماً  أن تحبي نفسك والأشخاص المقربين منك لتحافظي على دورة نمو إيجابية يمكن أن تؤدي إلى شعورك بالراحة والرضا بواقعك.

Dr.Randa
Dr.Radwa