الجمعة 10 مايو 2024

الخارجية الصينية تدعو للحد من التصعيد في أوكرانيا

وزير الخارجية الصيني

عرب وعالم31-10-2022 | 12:42

دار الهلال

دعا وزير الخارجية الصيني، وانج يي، اليوم الاثنين، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إلى اتخاذ تدابير لمنع التصعيد في أوكرانيا وخروج الوضع عن السيطرة.

وقالت الخارجية الصينية في بيان لها، إن "الجانبين تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن أوكرانيا وعدد من القضايا الأخرى، وأكد وانج يي أنه يتعين على جميع الأطراف التحلي بضبط النفس واتخاذ القرارات بهدوء وتكثيف الجهود الدبلوماسية لمنع المزيد من التصعيد أو حتى إخراج الوضع عن السيطرة".

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الصيني وانج يي، لمناقشة الوضع في أوكرانيا، وكذلك العلاقات الثنائية، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس.

وقال برايس، "ناقش الوزير (بلينكن) الحاجة إلى الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة وإدارة العلاقات بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية بمسؤولية". وأضاف "كما أثار الوزير قضية روسيا وأوكرانيا والتهديدات التي تشكلها على الأمن والاستقرار الاقتصادي العالمي"، وطبقا للبيان، أثار بلينكن أيضا قضية تدهور الوضع الإنساني والأمني ​​في هايتي. يذكر أنه يوم الخميس الماضي، تعهد وانج يي بدعم بلاده لروسيا في تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية.

Dr.Radwa
Egypt Air