السبت 1 يونيو 2024

تحقيق عاجل في وفاة سيدة مسنة بمستشفى بيلا المركزى بكفر الشيخ

9-8-2017 | 15:28

 

أمرت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المستشار شريف أبوزيد، مدير النيابة الإدارية في بيلا بكفر الشيخ، مع المسئولين بمستشفى بيلا المركزي بكفر الشيخ،حيال ماتم تدواله على عدد من المواقع الالكترونية والورقية، يوم 15 يوليو الماضي، بشأن وفاة إحدي السيدات داخل المستسفى إثر الأهمال الطبي الناتج عن رفض أحد أطباء قسم الباطنة ترك عيادته الخاصة لتوقيع الكشف الطبي على المريضة.

 

وكان المستشار أحمد قطب، رئيس النيابة الإدارية ببيلا، قد باشر التحقيقات، اليوم الأربعاء، في القضية رقم 899 لسنة 2017، بشأن اتهام أحد المواطنين المسئولين بمستشفى بيلا المركزي بالتسبب في وفاة والدته، حيث تم رفع جميع ماتم تدواله على المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"  بمعرفة إدارة الإعلام بالنيابة الإدارية وعليه أمرت رئيس الهيئة بسرعة إجراء التحقيقات في الواقعة لما تشكله من استهتار بالغ بأرواح المواطنين وسلامتهم.

 

ورصد مركز معلومات النيابة الإدارية ما تم نشره بأحد المواقع الإخبارية "تحت عنوان: وفاة سيدة بمستشفى بيلا المركزي بسبب الاهمال الطبي الناتج عن رفض أحد أطباء قسم الباطنة ترك عيادته الخاصة"

 

وجاء في تفاصيل الخبر شكوى نجل المتوفاة والتي تبلغ من العمر 73 عاما، حيث كانت تعانى من ارتفاع شديد في ضغط الدم والسكر وضيق في التنفس،والتي لفظت أنفاسها الأخيرة يوم 13 يوليو الماضي، داخل مستشفى بيلا المركزي، نتيجة إهمال مسئولي المستشفى.

 

واتهم نجل المتوفاة المسئولين بمستشفى بيلا المركزي، بالتسبب في وفاة والدته إثر الإهمال الطبي الشديد، ورفض طبيب قسم الباطنة ترك العيادة الخاصة به، على الرغم من قيام مدير المستشفي بالاتصال به عدة مرات لسرعة حضوره، وكذا إرسال أحد العاملين بالمستشفى لعيادته الخاصة، إلا أنه رفض الحضور بحجة وجود حالات مرضية كثيرة داخل عيادته.

 

بالإضافة إلى استغاثة نجل المتوفاة بشرطة النجدة، والتي حررت محضر رقم 1566 إداري قسم بيلا، بشأن الواقعة ضد الطبيب لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

 

ولما كان ما أُثير بهذا الخبر يشكل مخالفة قبل المسئولين بمستشفى بيلا المركزي بكفر الشيخ التي تختص بها النيابة الإدارية ولائياً، فقد أصدرت المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تعليماتها بضرورة البدء في التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة، وسرعة اتخاذ اللازم حيال ما تكشف عنه التحقيقات.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة لميس المعدواي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، قد أصدرت قرارًا بنقل الطبيب المذكور إلى مستسفى بلطيم المركزي، إلا أن أسرة المتوفاة أصابهم غضب شديد نتيجة هذا القرار،مؤكدين أن القرار جاء مجاملة للطبيب على حساب أرواح المرضى.