الثلاثاء 21 مايو 2024

الملابس الجاهزة: الرخصة الذهبية ترفع القيود البيروقراطية عن الصناعة

محمد عبدالسلام

اقتصاد31-10-2022 | 13:59

مصطفى ابراهيم

أكد محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح الرخصة الذهبية لكافة المشروعات المتقدمة بطلب الحصول على التراخيص خلال الثلاثة أشهر المقبلة، يرفع القيود البيروقراطية عن الصناعة، مما يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى تشغيل مصانع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال عبدالسلام في تصريح، اليوم الاثنين إن تشريف وحضور القيادة السياسية لحفل مرور 100 عام على اتحاد الصناعات المصرية يطمئن المستثمرين، وأيضًا تأكيدًا على اهتمام الدولة ودعمها المستمر لملف الصناعة، وخصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المضطربة.

وأشار إلى أن الرئيس أنصت لكثير من المشكلات والتحديات التي تقدم بها رجال الصناعة، ووجه الحكومة بالعمل عليها، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي إلى البنك المركزي والجهاز المصرفي بالوقوف بجانب الصناعة وتقديم التمويلات المطلوبة.

وأضاف أن صناعة الملابس الجاهزة لديها فرص كثيرة للتوسع وجذب الاستثمارات الأجنبية في ظل تغير خريطة الاستثمار واتجاه الصناعة العالمية للاعتماد على موردين جدد في مناطق مختلفة غير شرق آسيا.

وأكد عبدالسلام على أن تبسيط إجراءات الاستثمار، وتيسير الموافقات والتراخيص، له تأثير مباشر في زيادة نصيب مصر من الاستثمارات المهاجرة، شريطة سرعة تفعيل الجهاز الحكومي لتوجيهات الرئيس.

وأكد رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة على أهمية التمويلات البنكية المُيسرة في إعطاء المصانع دفعة قوية، موضحًا أهمية مبادرة "ابدأ"؛ لدورها الحيوي في مساندة الصناعات الموجهة للتصدير وصناعات تعميق المنتج المحلي، مضيفًا أن الغرفة ستدرس آليات التعاون مع المبادرة وكيفية استفادة الأعضاء من خدماتها.