الإثنين 20 مايو 2024

رفع الاستعدادات لمواجهة الشتاء والتعامل مع التغييرات المناخية بأسيوط

محافظ أسيوط

محافظات31-10-2022 | 15:09

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء المراكز والأحياء ومديريات الخدمات والهيئات برفع حالة الاستعداد لمواجهة الشتاء والتعامل الفوري مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعًا موسعًا بحضور رؤساء الأجهزة التنفيذية والقطاعات وشركات المرافق للوقوف على الاستعدادات النهائية لمجابهة موسم الأمطار والتأكيد على جاهزية جميع قطاعات المحافظة المختلفة؛ ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول.

واستعرض الاجتماع - وفقا لبيان - الموقف التعبوي لكافة القطاعات ومدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول ، فضلًا عن التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة ، فضلاً عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها. 

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - بربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أي طارئ؛ مطالبًا باستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بشفط المياه، مشددا على ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين القطاعات الخدمية والحيوية ووضع خطة للتعامل مع تداعيات السيول والأمطار.