الأربعاء 15 مايو 2024

السفير السعودي لدى عمان يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الأردن

السفير السعودي لدى الاردن

عرب وعالم31-10-2022 | 19:40

دار الهلال

قال السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري. إن العلاقة بين السعودية، و الأردن ودية أخوية متينة وأخذت طابعا دبلوماسيا مرموقا، وامتازت بعراقتها المتجذرة التي تتعدى جميع المفاهيم وأبعاد المصالح والمحددات، أساسها المصداقية والتعاضد والوضوح في التعامل.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الاثنين، كمتحدث رئيس في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير بمشاركة عدد من السياسيين والمختصين.

وأكد خلال الجلسة التي ادارها الدكتور حسن المومني، أستاذ الدراسات الدولية أن العلاقات السعودية الأردنية تاريخية واستراتيجية، سواء من منظور الجذور والتاريخ والهوية والقرابة، أو من المنظور الاستراتيجي بل والحيوي، حيث التحديات الواحدة، والمصالح المشتركة، والتوجهات والمصير الواحد.

وأكد أن العلاقات السعودية الأردنية اليوم أقوى من أي وقت مضى، وتمثل حلقة متميزة وأنموذجا يُحتذى في العمل العربي المشترك، الأمر الذي تؤكده حالة التنسيق الدائم والتشاور المستمر بين البلدين على أعلى المستويات، ووحدة الموقف تجاه مختلف القضايا العربية والاقليمية والعالمية.

وتطرق السفير في الجلسة الى عدد من القضايا التي تشهدها المنطقة والاقليم والعالم، اضافة الى رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وقال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري إن السعودية تقود المنطقة بالفكر والعلم والوسطية للنهوض بواقع المنطقة العربية نحو الافضل.

وأشار المصري في الجلسة الحوارية التي حضرها سياسيون وشخصيات عامة أن إلى السعودية تقود الزمن الحاضر بعلم وفكر، لتغيير المجرى، لافتا إلى أن ما تقوم به الرياض من مبادرات قومية تُحرك العالم العربي، لنسير بالاتجاه الصحيح.