الأحد 19 مايو 2024

وزير الطاقة الإماراتي: الإمارات حريصة بالتعاون مع «أوبك+» على توازن سوق النفط

اوبك

اقتصاد31-10-2022 | 21:07

سناء مصطفي

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وشدد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي على أن "أوبك+" ستظل منظمة فنية موثوقة.

وقال سهيل المزروعي إن دولة الإمارات تعزز جهودها لتأمين الطاقة للعالم في ظل امتلاكها استراتيجية واضحة لتنويع مصادر الطاقة ورفع معدل الاعتماد على النظيفة منها.

وأضاف "أن معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" 2022 ينعقد هذا العام في وقت تسعى فيه منظومة الطاقة العالمية إلى تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وبين المساواة في الحصول عليها، وإن المعرض يُبرز الدور المتطور لهذا القطاع في عملية تحول الطاقة بشكل عملي ومتطور، وإيجاد حلول مجدية للتحديات التي يواجهها".

وتابع، "إن توقيت تنظيم النسخة الحالية من "أديبك" ذو أهمية كبيرة، باعتبارها تسبق الدورة الـ COP27 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، وقبل عام من استضافة الإمارات COP 28، وإنه يأتي في مرحلة دقيقة يسعى فيها المجتمع الدولي إلى إحراز تقدم في التزامات تم التعهد بها في اتفاق باريس للتغير المناخي".

وقال: "إن جهودنا الحالية تنصب على تنويع مصادر الطاقة والاعتماد على النظيفة منها، وتحقيق التوازن بين ركائز الطاقة الثلاث المتمثلة بالتكلفة، الاستدامة، الأمن، فيما نعمل مع شركائنا تحت مظلة المنظمات الدولية، بهدف تسريع انتقال الطاقة ووصولها إلى الأسواق العالمية بمرونة أكبراً، بعيداً عن المتغيرات الجيوسياسية التي تعصف بالعالم في وقتنا الحالي"