الجمعة 3 مايو 2024

وزير الطيران: مجموعات عمل مكثفة لإنهاء إجراءات الحجاج من المطارات السعودية

9-8-2017 | 16:22

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة والشركات التابعة لها، وكل الجهات بالمطارات والإدارات المختلفة للتنسيق وإخراج موسم حج ناجح لهذا العام. 

وأكد أنه تم تهيئة كل إمكانيات مصر للطيران وكذلك المطارات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، سواء في موسم السفر أو العودة.

وقال فتحي خلال توديعه أولى حجاج الفرعية: “سوف يتم الدفع بمجموعات عمل مختلفة من العاملين بمصر للطيران في موسم العودة لإنهاء اجراءات الحجاج من المطارات السعودية”.

وأكد أنه تم “التنسيق الكامل مع السلطات السعودية والتي تستقبل ملايين الحجاج للخروج بموسم حج ناجح”.

من جانبه أكد الشيخ جابر طايع نائب وزير الأوقاف والذي شارك في توديع الحجاج: “نسأل الله أن يكون هذا الحج خيرًا للجميع ونحن نودع الحجاج، ونؤكد أن الوزارة قدمت 70 داعيا من الأوقاف والأزهر الشريف، وتم عقد دورات تدريبية لهم لرفع الكفاءة الفنية والخبرة والإجابة على كل تساؤلات الحجاج.

وقال: “طالبنا من الأئمة التواجد بالزي الأزهري المعروف داخل الفنادق وخارجها حتى تكون رسالة للعالم كله، ونطلب من الحجاج الدعاء لمصر ولشعبها وقيادتها بالنجاح، والدعوة للجيش والشرطة”. 

من جانبه قال اللواء عمرو لطفي رئيس البعثة التنفيذي: “أهنئ كل الحجاج، وأطمئن الجميع أنه تم الإعداد الجيد في المدينة المنورة ومكة، بالاتفاق مع شركات النقل ذات التاريخ الكبير لتقوية الحجاج إليّ الأماكن المقدسة، وسوف نتواجد في كل الأماكن لراحة الحجاج، كما سيكون هناك بعثة طبية ودينية كبير يتم توزيعها داخل الفنادق لرعاية الحجاج”.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa