الخميس 2 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد على دور الأزهر في شتى القطاعات التنموية والدعوية

جانب من اللقاء

محافظات1-11-2022 | 11:00

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة على دور الأزهر الشريف في دعم أبناء المحافظة، موجهًا التحية والتقدير لفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ لدعمه الكامل للمحافظة في شتى القطاعات التنموية والدعوية، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف قلعة التنوير. 

وأضاف المحافظ -خلال لقائه اليوم الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، الأمين العام المساعد الدكتور محمد الهواري، رئيس الإدارة المركزية للعلوم الثقافية الدكتور حسن خليل ومدير عام إدارة العلوم الفلكيةالدكتور أحمد عبد البر- أن الأزهر له أثر كبير في قيامه بالمشروعات التنموية بمختلف مناطق شمال سيناء وخاصة منطقة الوسط، حيث قام ببناء 40 منزلا بدويا بمنطقة وسط سيناء.

وأشار شوشة إلى أن الأزهر الشريف يقوم بدور كبير في محاربة الفكر المتطرف من خلال القوافل الدينية التوعوية في القرى؛ لنشر الفكر الإسلامي المعتدل، لافتا إلى الدمج بين طلاب التربية والتعليم والأزهر من خلال المسابقات الثقافية والفعاليات المتنوعة وتبادل الثقافات، مؤكدا على وفرة المنشآت التعليمية الأزهرية في المحافظة مقارنة بالمحافظات الأخرى.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد اهتمام شيخ الأزهر الشريف بشمال سيناء من خلال تقديم خدمات متنوعة وورش عمل وقوافل دينية لإعادة تصحيح المفاهيم وعودة الفكر الوسطى المستنير ومحاربة التطرف الفكري.

وأشار إلى أن أكاديمية الأزهر العالمية بمجمع البحوث الإسلامية على استعداد لاستقبال الدعاة وأبناء شمال سيناء؛ لصقل مهاراتهم والارتقاء بها.

Dr.Randa
Dr.Radwa