الأحد 16 يونيو 2024

«محلية النواب» تتفقد مشروعات خدمية ببني سويف

9-8-2017 | 16:33

تفقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري تنفيذها بمحافظة بني سويف.

وذكر بيان للمحافظة أن الجولة شملت زيارة مشروع الصرف الصحي بقرية البساتين والذي تم تنفيذه بتكنولوجيا حديثة بنظام “mbr” لأول مرة في قرية مصرية ويتمتع بمميزات قياسية مقارنة بمشروعات الصرف التقليدية، وأبدى أعضاء اللجنة إعجابهم بالتجربة التي أثبتت نجاحها طبقا لتقارير الجهات الرسمية وغير الرسمية خاصة أنها تم تنفيذها بالمشاركة المجتمعية وفي فترة زمنية قياسية لم تتعد 9 أشهر.

وتفقد أعضاء اللجنة مكونات المحطة وآليات التشغيل والمنظومة الفنية التي تعمل من خلالها، واستمعوا لشرح من المختصين والقائمين على التشغيل والتنفيذ عن مراحل تنفيذ المحطة وجودة المياه الناتجة عبر منظومة المعالجة الحديثة.

وأشاد رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمبنى المحطة والذي يتميز بتصميم غير تقليدي ويختلف عن المحطات التقليدية من حيث الشكل الجمالي والذي سيساهم في تغيير المفهوم السائد عن محطات الصرف الصحي.

وتضمن برنامج الزيارة أيضا متابعة سير الأعمال بمشروع المدرسة اليابانية بالحي الرابع بمدينة بني سويف الجديدة والتي تتكون من 18 فصلًا دراسيًا، وفصلين لرياض الأطفال وصالة "جيم"، وأخرى متعددة الأغراض، ومعمل لغات وحجرات للمجال الصناعي والاقتصاد المنزلي.