الجمعة 24 مايو 2024

فيلا أورورا.. معلومات عن أغلى منزل في العالم

المكان

الهلال لايت 1-11-2022 | 16:00

ميادة عبد الناصر

تعتبر فيلا أورورا التي تقع على تل في قلب روما وتضم اللوحة الجدارية السقفية الوحيدة التي رسمها الإيطالي القديم الباروكي كارافاجيو، أغلى منزل في العالم.

وتقع الفيلا التي تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع والتي تعود إلى القرن السادس عشر على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من شارع فيا فينيتو الشهير، وهو موطن لبعض أفضل الفنادق في روما، وبالقرب من ساحة بيتزا دى سباجانا الشهيرة وبورتا بيانكا القديمة. 

كانت الفيلا في الأصل عبارة عن نزل للصيد، وهي كل ما تبقى من مجمع مساحته 30 هكتارًا مملوكًا لعائلة لودوفيسي الإيطالية النبيلة، التي أعطت البلاد العديد من الدبلوماسيين ورعاة الفنون وحتى البابا، واليوم، تجد فيلا أورورا نفسها في قلب معركة قانونية وحكمت محكمة إيطالية بضرورة بيعها في مزاد علني، فقط السعر المحدد للعقار مرتفع للغاية يصل لملايين الدولارات.

ولكن بيع أغلى منزل في العالم بالمزاد ليس بالأمر السهل ففي  يناير، عندما أقيم المزاد الأول، كان السعر المقدر لفيلا أورورا 471 مليون يورو (في ذلك الوقت 539 مليون دولار)، وعلى الرغم من قيمتها التاريخية والفنية، لم يفاجأ أحد حقًا بعدم وجود مشترٍ للعقار.

في أبريل، تعرضت فيلا أورورا للعرض بالمزاد مرة أخرى، هذه المرة بخصم 20٪ تقريبًا من سعر الطلب الأصلي البالغ 471 مليون يورو، ولكن لم يبد أن أحدًا حريصًا على المزايدة عليه، الآن، طلبت الأميرة ريتا بونكومباني- لودوفيسي من بعض أفضل وكالات العقارات في العالم العثور على مشترٍ للمنزل، لكن هذا يثبت أنه طلب صعب.