الأربعاء 26 يونيو 2024

العرابي: الرئيس السيسي سيتطرق إلى القضية الفلسطينية في كلمته بقمة الجزائر

العرابي

توك شو1-11-2022 | 18:26

حامد محمود

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السسي، سيتطرق إلى القضية الفلسطينية في كلمته بقمة الجزائر.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» االمذاع على قناة صدى البلد، أن القضية الفلسطينية غابت عن النقاش مؤخرًا ولم تعد تلقى الاهتمام العالمي الكافي وسيعيدها الرئيس السيسي للنقاش.

وأشار إلى أن القمة الحالية غير تقليدية، حيث ستتناول موضوعات الأمن المائي والغذائي وملف الطاقة، حيث من المتوقع أن تكون لهذه القضايا حضور قوي في القمة الحالية.

وتمنى أن تكون هناك مخرجات فاعلة لجميع القضايا التي سيتم تناولها في القمة، مشيرًا إلى أن ضرورة التكاتف العربي من أجل الخروج بنتائج إيجابية

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الجزائرية، الجزائر؛ للمشاركة في فعاليات القمة العربية، والتي ستعقد على دار اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله العاصمة الجزائرية، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة  الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لا سيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.