الخميس 27 يونيو 2024

«الزياني» و«ولد الشيخ» يبحثان الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية باليمن

9-8-2017 | 17:17

ناقش الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يزور السعودية حاليا، الجهود المبذولة لإعادة إحياء العملية السياسية في اليمن .

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، التي تتخذ من الرياض مقرا لها ، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الزياني بحث مع ولد الشيخ خلال الاجتماع " آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن، والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة احياء العملية السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

واضاف البيان أن"المبعوث أطلع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي على تفاصيل المبادرة التي يقوم بها من أجل ميناء الحديدة ".

وأكد الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لمواصلة مشاورات السلام اليمنية ، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحافظات اليمنية كافة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية للقضاء على وباء الكوليرا في اليمن.

يقوم ولد الشيخ حاليا بزيارة العاصمة السعودية الرياض، للقاء الحكومة الشرعية، على أن ينتقل بعدها إلى العاصمة صنعاء، للقاء وفد الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح التفاوضي.