الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس وزراء روسيا: الغرب يؤثر سلبا على الأمن العالمي

رئيس وزراء روسيا

عرب وعالم2-11-2022 | 15:37

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إن "الغرب يواصل محاولة فرض قواعده الخاصة بما يؤثر سلبا على الأمن العالمي".

وأضاف ميشوستين، في اجتماع لمجلس رؤساء حكومات دول منظمة شنجهاي للتعاون، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، إنه تتسارع عمليات التحول الأساسي في السياسة والاقتصاد العالمي ويتم تشكيل نظام عالمي أكثر عدلا، لافتا إلى أن الغرب يواصل محاولة فرض قواعده الخاصة ويتم استخدام العقوبات غير القانونية والتدخل في الشئون الداخلية للدول ذات السيادة والابتزاز مما يؤثر سلبا على الأمن العالمي والاستقرار الاقتصادي.

من ناحية أخرى، أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأنه تم إحباط عملية أوكرانية وصفها بـ"التخريبية" استهدفت إحدى منشآت البنية التحتية للطاقة في جمهورية القرم.

وذكر الأمن الفيدرالي، أن القوات الروسية تمكنت من اعتقال أوكراني يبلغ من العمر 44 عاما جندته إدارة الأمن في (كييف) لاستهداف إحدى منشآت الطاقة في شبة جزيرة القرم، موضحا أنه تم خلال عملية الاعتقال مصادرة عبوات شديدة الانفجار ومخطط لموقع أبراج نقل الطاقة بإحدى مناطق القرم. 

وحذر الجهاز الروسي من العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن استهداف وتعطيل تلك الأبراج، مؤكدا أنه وفقاً لخبراء الطاقة فإن هذا العمل التخريبي كان سيؤدي لأضرار جسيمة بشبكة نقل الطاقة وتعطيل عناصر البنية التحتية ذات الأهمية الاجتماعية لشبه جزيرة القرم.