الثلاثاء 21 مايو 2024

«7 مجالات تشتغل فيها».. اعرف لينك تقديم الخدمة العامة 2022

محو امية

الهلال لايت 2-11-2022 | 22:40

شروق صبري

«لينك تقديم الخدمة العامة 2022» زاد البحث عنه خلال هذه الأيام عبر محركات البحث على الإنترنت، نظرًا لأنه يهم عدد من فئات المجتمع وخصوصًا خريجي الجامعات.

 

ويهتم خريجي الجامعات المصرية بالبحث عن لينك تقديم الخدمة العامة 2022م، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك قضاء فترة الخدمات المجتمعية لمدة سنة ومن ثم الحصول على شهادة إتمام الخدمة، والتي تعد أحد طلبات التعيين الأساسية للفتيات والتي تعادل الخدمة العسكرية للشباب الذكور الذين يقضون عام كامل بالجيش.

 

كما أن الشباب المعفيين من الخدمة العسكرية بالجيش،  يبحثون عن لينك تقديم الخدمة العامة 2022م، وذلك من أجل التدريب بدون أجر طوال أداء الخدمة المجتمعية، لسد العجز الوظيفي في الهيكل الإداري للدولة.

 

ويشترط للتقديم على الخدمة المجتمعية الانتهاء من مراحل التعليم واستلام شهادة التخرج وصدور قرار رسمي من وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعة جديدة على أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

ويمكن للشباب الذكور والإناث التقديم على الخدمة المجتمعية عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي للعمل بأحد المجالات ذات الطابع القومي والتي تتلائم مع الاحتياجات التنموية للدولة.

 

وتفتح الوزارة أبوابها للشباب مرتين في العام المرة الأولى لتقديم خريجي الجامعات ممن أدوا امتحانات الدور الأول، والثانية لخريجي الجامعات ممن أدوا امتحانات الدور الثاني.

 

مجالات أداء الخدمات المجتمعية 

1- مبادرات الوزارة مثل (برنامج وعي، حياة كريمة، برنامج فرصة).

 

2- خدمات تعليمية.

 

3- تنمية المجتمعات.

 

4- محو الأمية.

 

5- الأسر المنتجة.

 

6- تنظيم الأسرة.

 

7- خدمات طفولة.

 

أقرأ المزيد

من أول الشهر.. الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة 2022

لمعرفة طريقة الاستعلام للمرأة المتزوجة في معاش تكافل وكرامة اضغط هنا