السبت 18 مايو 2024

الأوقاف : اختتام الأسبوع الثقافي بـ 6 محافظات وإطلاق الفوج الـ12 للطلاب الوافدين بالإسكندرية

وزارة الأوقاف

دين ودنيا3-11-2022 | 12:31

دار الهلال

اختتمت وزارة الأوقاف، فعاليات الأسبوع الثقافي "حق الوطن" بست محافظات، بمشاركة نخبة من كبار ‏العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين، وأطلقت الفوج الثاني عشر للطلاب الوافدين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

ويأتي اختتام الأسبوع الثقافي ‎في ضوء الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وفي إطار مبادرة حق ‏الوطن.

وأكد العلماء المشاركون في الفعاليات أن‎ ‎ترسيخ وتعميق الولاء والانتماء الوطني واجب الوقت، وأن حماية الوطن في ‏مواجهة الإرهاب والتحديات فرض عين، ويجب أن يكون كل منا جنديًّا مخلصًا ‏لوطنه في المكان الذي هو فيه.‏

وأقُيمت الفعاليات في مديريات أوقاف: البحر الأحمر، السويس، جنوب سيناء، بني سويف، أسوان، والوادي الجديد، وذلك بحضور جمع غفير من ‏رواد المساجد.

في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتميزة والمتنوعة التي تقيمها وزارة الأوقاف، ينطلق اليوم الخميس الفوج الثاني عشر من أفواج معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ومن المقرر، أن تستمر فعاليات المعسكر من اليوم الخميس وحتى /السبت/ المقبل بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، تحت عنوان :" السلام مع النفس والبيئة والكون"، وذلك بحضور الشيخ نورالدين قناوي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة مدير عام الإعلام والعلاقات الإسلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 البرنامج التدريبي للمعسكر يتضمن جوانب علمية وثقافية وأخرى ترفيهية لزيارة المعالم الثقافية والسياحية والأثرية بالمحافظة، ويستضيف المعسكر (31) طالبًا من الطلاب الوافدين من دول (إندونيسيا، بنجلادش، تايلاند، أوزبكستان، أفغانستان، الهند، نيجريا، بوركينا فاسو).

الاكثر قراءة